أجيال فلسطين

أجيال فلسطين

نفضلوا زورونا على رابطنا الجديد http://palestineajial.eb2a.com/vb

    فواكه الصيف

    شاطر

    Abu Yazan
     
     

    عدد مساهماته : 52
    نقاط : 6
    السٌّمعَة : 1
    العمر : 50

    فواكه الصيف

    مُساهمة من طرف Abu Yazan في السبت يناير 17, 2009 12:29 am

    فواكه الصيف

    لكل فصل من فصول السنة فواكهه المفيدة التي تناسب اجواءه، وتساعد الجسم على مقاومة تبدلاته المناخية والوقاية من امراضه الشائعة ايضا.

    فعندما يأتي الشتاء وتكثر أمراض الأنفلونزا والرشوحات تصبح الحاجة ملحة لفواكه تحتوي على فيتامينات تساعد على الوقاية من هذه الأمراض مثل الحمضيات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين Cكالبرتقال والمندلينا والكريبفروت وغيرها، ومع بداية الربيع يأتي موسم اللوز والتوت الأرضي وفي الخريف ينضج الرمان والزيتون وهكذا، وهذه الأنواع من الفواكه تحتوي على فيتامينات وأحماض وعناصر تفيد الجسم وتقيه من مخاطر التقلبات الجوية .

    أما فصل الصيف ففيه تتوفر العديد العديد من أصناف الفاكهة مما لذ وطاب .. فهذا الفصل يتميز بارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات عالية مما يؤثر في نشاط الجسم وأجهزته المختلفة، وبالتالي تزداد الحاجة للفواكه التي تحتوي على قدر عالي من الرطوبة .

    ومن هذا المنطلق تزداد الحاجة لمعرفة انواع الفواكه التي تناسب كل فصل وفوائدها المختلفة.

    فوائد فواكه الصيف

    تمتاز الفاكهة بطعمها اللذيذ ومذاقها المحبب وسهولة هضمها وتوفرها على مدار السنة ورخص ثمنها نسبيا، وتعتبر نبعا للفيتامينات والعناصر المعدنية ومصدرا هاما للمركبات الطبيعية التي لها خصائص علاجية ووقائية بحيث يمكن وصفها بصيدلية كاملة، وبما أن محتواها من الدهون قليل جدا وأحيانا معدوم وكذلك محتواها من البروتين فهي مفيدة جدا لمن يبحثون عن أفضل الطرق في التخسيس والحصول على الرشاقة دون أن يتعرضوا لسوء التغذية الناجم عن برامج التخسيس المختلفة والتي كثيرا ما تؤدي إلى أعراض جانبية خطيرة، لذا ينصح أخصائيوا التغذية بالإكثار منها لما لها من فوائد جمة .

     محتوى السكريات

    تحتوي الفواكه عموما على نسبة سكريات تتراوح ما بين 5 ~ 18 % ، وتناول حصتين إلى أربعة حصص من الفواكه يوميا يمكن أن يزود الجسم بمقدار مهم من الطاقة دون أن تسبب له سمنة، حيث تأتي الفواكه والخضار بعد الحبوب والنشويات في الهرم الغذائي من حيث تزويد الجسم بالطاقة، والسكريات الأحادية الموجودة في الفاكهة وتسمى سكر العنب ( الجلوكوز ) مهمة جدا للصحة حيث تلعب دورا محويا في عمليات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، أما سكر الفركتوز الموجود أيضا في الفاكهة فهو سهل الهضم وسريع الإمتصاص وعندما يتحد هذان السكران يكونان سكر المائدة ( السكروز ) الذي يزود الجسم بالطاقة ويدخل في تركيب بعض الأنسجة، ووجوده مهم لإتمام عمليات حرق الدهن ومنعها من ترك أحماض ضارة بالجسم في حالة كان الدهن المصدر الوحيد للطاقة.

    وبما أن الإنسان يحتاج يوميا إلى طاقة تقدر من 2200 ~ 2800 سعرة وأن الكربوهيدرات تؤمن معظم هذه الطاقة، فإن حصوله عليها من سكر الفركتوز الموجود بكثرة في الفاكهة يعد أفضل من حصوله عليها من خلال سكر المائدة.

     محتوى الفيتامينات

    تحتوي فواكه الصيف على فيتامينات كثيرة، ومن أشهرها فيتامينات « A, B, C » وهذه الفيتامين تحمي من الامراض، وتقلل مخاطر التعرض للضغط العصبي كما أنها مهمة في تنظيم عملية بناء الانسجة الصحيحة وتعوض الجسم عن الانسجة القديمة بانسجة جديدة سليمة.

    D-Fighet
    المـديـر العـــام
    المـديـر العـــام

    ذكر
    عدد مساهماته : 360
    نقاط : 11007859
    السٌّمعَة : 7
    العمر : 20

    رد: فواكه الصيف

    مُساهمة من طرف D-Fighet في السبت يناير 17, 2009 9:07 am

    مشكووووووووووووووور


    _________________







    مع تحـ إلى الأبد ـاتي

    الزعيم

    فلسطيني إلى الأبد

    Magnam
    المـديـر العـــام
    المـديـر العـــام

    ذكر
    عدد مساهماته : 131
    نقاط : 110002818
    السٌّمعَة : 8
    العمر : 43

    رد: فواكه الصيف

    مُساهمة من طرف Magnam في السبت يناير 17, 2009 4:12 pm

    رائع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 21, 2017 10:35 am